www.imanghassanghalayini.com

www.imanghassanghalayini.com


 
التسجيلدخولالبوابة*الرئيسيةالأعضاءالمجموعاتس .و .جبحـثمكتبة الصوراليومية

شاطر | 
 

 عودة فرنسية إلى التمسك بالعذرية قبل الزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
GHASSAN GHALAYINI

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 194
العمر : 58
بلد الاقامة : لبنان
My SMS : <FIELDSET style="PADDING-RIGHT: 2px; PADDING-LEFT: 2px; PADDING-BOTTOM: 2px; WIDTH: 208px; PADDING-TOP: 2px; HEIGHT: 104px"><BR><LEGEND><B>My SMS</B></LEGEND><BR><MARQUEE onmouseover=this.stop() style="FONT-FAMILY: Tahoma; TEXT-ALIGN: center" onmouseout=this.start() scrollAmount=1 scrollDelay=2 direction=up height=80>أكتب هنا</MARQUEE></FIELDSET>
نقاط : 3
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

مُساهمةموضوع: عودة فرنسية إلى التمسك بالعذرية قبل الزواج   الأحد 09 مارس 2008, 10:31 pm

الفكرة التي غابت عن مجتمعات ما بعد الحرب العالمية انطلقت من أميركا
باريس: «الشرق الأوسط»
يحمل كل واحد من الأعضاء الثلاثة آلاف، المنتمين الى جمعية «الحب الحقيقي ينتظر»، بطاقة عضوية تشبه تلك التي تمنح لمنتسبي الأحزاب والنقابات والأندية الرياضية. ويكون الشاب أو الشابة جديراً بالعضوية بعد أن يؤدي التعهد أمام رفاقه بأن يحافظ على عذريته/ عذريتها حتى العثور على الحب الحقيقي الذي يقود إلى الزواج. وجاءت هذه الفكرة، التي باتت غريبة على مجتمع ما بعد الحرب العالمية في اوروبا، من الولايات المتحدة. وانتشرت في أوساط الشباب المتدينين منذ عام 1994، لكنها لم تلفت الانتباه إلا منذ فترة بسيطة بعد أن بدأ المؤمنون بها الى «التبشير» بها في المدارس الثانوية والجامعات والتجمعات الشبابية.
وزاد من التعريف بهذه الظاهرة، التي يرى فيها البعض عودة إلى «قيم التزمت» التي كانت الكنيسة تشجع عليها باستمرار، تناول وسائل الإعلام لها ونشر التحقيقات عن السهرات التي تقيمها الجمعية لأعضائها. وفي برنامج تلفزيوني جديد بثته القناة الفرنسية الثانية أخيرا طرح السؤال: «هل يمكن العيش بدون جنس»، قال رئيس الجمعية ساندي بروزي إن الجنس لا بد أن يرتبط بالحب، وإنه شخصياً حافظ على عذريته لكي يقدمها كهدية تعبر عن الحب الى الفتاة التي ارتبط بها بالزواج منذ فترة وجيزة.
وأضاف بروزي، 27 عاماً، أنه غير نادم على السنوات التي فاتت رغم أن رفاقه في المدرسة كانوا يسخرون من التعهد الذي قطعه على نفسه أمام الله. ويمكن لمن يتصفح الموقع الخاص بالجمعية على شبكة الإنترنت أن يقرأ شهادات لعدد من الأعضاء، من الجنسين، يتحدثون فيها عن تجربة الامتناع عن ممارسة الحب قبل الزواج.
لكن أحد المشرفين، الذي استقال من مركز كنسي يهتم بالشباب، قال إنه ضد الاسلوب الذي ينشر فيه الجمعيات هذا النوع من أفكارها لأنه يتسبب في تأنيب شديد للضمير لدى الذين يفشلون في الوفاء بالتعهد الذي قطعوه. كما رأى أنه من غير الصحيح استقطاب الأطفال، اعتباراً من سن 13 عاماً للدخول في الجمعية لأن خبرتهم الحياتية قليلة، ويسهل التأثير عليهم وزرع الأفكار في رؤوسهم قبل بلوغهم سن الوعي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عودة فرنسية إلى التمسك بالعذرية قبل الزواج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.imanghassanghalayini.com :: 
][§¤°^°¤§][][ المنتديات الروحية ][§¤°^°¤§][][
 :: الركن الاسلامي
-
انتقل الى: