www.imanghassanghalayini.com

www.imanghassanghalayini.com


 
التسجيلدخولالبوابة*الرئيسيةالأعضاءالمجموعاتس .و .جبحـثمكتبة الصوراليومية

شاطر | 
 

 امرأة روسية تدعو في الغردقة لاتباع جماعة شهود يهوه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
GHASSAN GHALAYINI

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 194
العمر : 58
بلد الاقامة : لبنان
My SMS : <FIELDSET style="PADDING-RIGHT: 2px; PADDING-LEFT: 2px; PADDING-BOTTOM: 2px; WIDTH: 208px; PADDING-TOP: 2px; HEIGHT: 104px"><BR><LEGEND><B>My SMS</B></LEGEND><BR><MARQUEE onmouseover=this.stop() style="FONT-FAMILY: Tahoma; TEXT-ALIGN: center" onmouseout=this.start() scrollAmount=1 scrollDelay=2 direction=up height=80>أكتب هنا</MARQUEE></FIELDSET>
نقاط : 3
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

مُساهمةموضوع: امرأة روسية تدعو في الغردقة لاتباع جماعة شهود يهوه   الأحد 09 مارس 2008, 8:36 pm

ألو يا نجدة.. إلحقونا.. كانت استغاثة صاحب البازارات في مدينة الغردقة الجميلة، التي يشد السياح الرحال إليها من شتي بقاع الأرض شمالا وجنوبا وشرقا وغربا.. بحثا عن اجازة هادئة علي شواطيء ساحرة وتحت سماء صافية وشمس دافئة..الطائرات تحلق في أجواء الغردقة كفراشات تنتظر دورها لتحط فوق الزهور لتنهل من رحيقها.. .. ألو يا نجدة.. قالها صاحب البازار وهو يمسك بيده ورقة سلمتها له سائحة في منتصف العقد السادس.. تتحدث الانجليزية وبعض الكلمات العربية رغم أنها روسية كما فهم منها..
حوار سريع بين السائحة وصاحب البازار استمر لدقائق.. عن أحوال الدنيا والحروب والارهاب والعنف الذي يجتاح مناطق عديدة من العالم، خاصة الشرق الأوسط.. السائحة قالت أن الدين الحق يبعد الناس عن القتل والتخريب ويدعو للتسامح.. والعيش في سلام.. وأن الارهاب الذي يجتاح العالم سببه الابتعاد عن قيم التسامح.. والتطرف في تفسيرات البشر لرسالة الله الي الناس عبر الأنبياء.
السائحة الروسية البالغة من العمر56 عاما.. وجدت صاحب البازار يسمع.. وهي تتحدث عن ما يتفق مع طبيعة أي شخص متدين أيا كانت ديانته فتشجعت واعتقدت انها وجدت ضالتها التي تبحث عنها في المدينة الساحرة التي تجذب الناس من أوربا الباردة وأمريكا والشرق الأقصي.. فأخرجت من حقيبتها.. ورقة أشبه بمنشور أو أوراق الدعاية التي يوزعها الصبية في اشارات المرور وعلي أبواب محطات المترو..
صاحب البازار التقط منها ‘المنشور’ ولم يلتفت اليه، مستغرقا في الحديث معها عن السياسة والحروب.. حتي انصرفت السائحة مع المجموعة التي كانت ترافقها.. وبعد دقائق وصاحب البازار كان يقف أمامها عاد الي الداخل.. وبعد دقائق تذكر الورقة التي أعطتها له السائحة.. وكانت المفاجأة أنها باللغة العربية.. وعنوانها.. رسالة موجهة للعالم أجمع.. نهاية الدين الباطل اقتربت.. وتحدث المنشور عن أحوال العالم الساخنة وسيطرة القوي الكبري علي مقادير الأمور واستغلال الشعوب الأكثر فقرا.. وتحدث المنشور عن المساعدات الكبيرة التي يمكن لمن يريد الحصول عليها لتعلم الدين الحق.. الذي يصل بالأرض الي مستوي فردوس الجنة..
المنشور أيضا كان يحمل عناوين لمواقع الكترونية لجماعة ‘شهود يهوه’ احدي الطوائف التي انشقت عن الديانة المسيحية.. ويتبادل الطرفان عدم الاعتراف بالأخري.
ألو.. النجدة.. قالها صاحب البازار وقال لمحدثه.. أريد الابلاغ عن شيء غريب.. وواصل صاحب البازار بلاغه.. دقائق كانت أجهزة الأمن قد تلقت موجزا من البلاغ.. وهرع ضباط الي المنطقة والتقوا صاحب البازار، الذي سلمه المنشور أو أوراق الدعاية التي تبشر بالدين الحق.. فريق من الضباط باشروا التحقيق.. وجمع المعلومات عن الساعة والدين الحق الذي تدعو اليه.. وما هي حكاية الدين الباطل الذي قارب الي النهاية.. والذي قاد العالم الي حافة تقول السائحة.
المعلومات التي تواترت قالت أن السائحة جاءت من روسيا وتقيم في فندق قرية جراند أوتيل.. وأنها جاءت ضمن ر حلة نظمتها احدي شركات السياحة الروسية ووصلت الي الغردقة عبر رحلة طيران عارض ‘شارتر’ قبل أيام.. وأنها
كثيرا ما تتردد علي الغردقة بمعدل مرتين كل عام تقريبا..
السائحة الروسية، حسب شهود عيان، كانت دائمة التحرك بين نزلاء الفندق وعلي شواطيء البحر داخل مدينة الغردقة.. تتحدث الي من تتوسم فيهم الرغبة في الحوار.. وفي نهاية اللقاء تدعوهم الي متابعة موقع اسمه ‘برج المراقبة’ وهو الموقع الرسمي لجماعة ‘شهود يهوه’.. وكلمة يهوه معناه ‘الله’ أي جماعة شهود الله..
واصل ضباط الأمن البحث والتحري.. من شهود يهوه وهي الجماعة التي تنتشر في كثير من دول العالم.. ترفض الاحتفال بأعياد الميلاد مثلا ولا تعترف بالثالوث المقدس.. وتري أن سيطرة الكهنة وتفسيراتهم للدين أفسدت.. التعاليم..
المنشور خضع للبحث وعاود الضباط متابعة تحركات السائحة.. أما جماعة ‘شهود يهوه’ التي تدعو السائحة اليها أتباعها فهي تأسست في أول عام 1870، بواسطة فريق صغير من دارسي الكتاب المقدس بولاية بنسلفانيا الأمريكية.. وكانت مجموعة صغيرة ورغم أنها من دارسي الكتاب المقدس ألا أنها لا تعترف بكل الطوائف المسيحية ولا يقبلون بها.. وهم لا يؤمنون بالثالوث.. ولا بشفاعة القديسين.. ولا حتي نار الهاوية كوسيلة لتعذيب الأشرار..
وترفض الجماعة في أدبياتها الاحتفالات وينكرون الاحتفالات والمناسبات المسيحية مثل عيد ميلاد المسيح.. والجماعة تختار لها خطا محايدا فأعضاؤها يرفضون أداء الخدمة العسكرية ولا ينضمون الي الجيوش.. ولا يلتزمون بالخط والتوجه السياسي لدولهم..
ويعتقد أنصار جماعة شهود يهوه أن النهاية قريبة وكانوا يؤمنون أن نهاية الكون ستكون عام 1914، وهو العالم الذي يرونه فقط تحول في زمن الأمم.. وأن المسيح (عليه السلام) سيحكم الجنة ومعه 144 ألفا فقط، في حين سيعيش الباقون علي فردوس الأرض.
ويحافظ ‘الشهود’ علي الالتزام الكبير تجاه ما يعتقدون، ويحرصون بشدة من حضور الاجتماعات، التي تعقد ثلاث مرات اسبوعيا في الأماكن العامة.. ثم اجتماعات أخري أكبر تضم ‘الشهود’ من جميع أنحاء العالم ولا يزيد عددها علي ثلاثة اجتماعات أيضا.. وفي مرات كثيرة عقدوا اجتماعاتهم في ملاعب لكرة القدم لتستوعب الأعداد الكبيرة التي تشارك بها..
بداية القرن العشرين تراوحت بين الاعلانات في الطرق وعبر الصحف ومحطات الراديو، والدعوة المباشرة من بيت الي بيت ثم الاسطوانات.. والآن يبلغ حجم مطبوعات الجماعة عشرين مليون نسخة يتم طبعها ب80 لغة حول العالم..
[b]ولا يمل الشهود من ملاحقة الناس لدعوتهم اي اتباع أفكارهم.. ويجدون ضالتهم بين جماعات المعارضة لما يحدث في العالم الآن.. ولا يتورعون من التحرك من بيت الي بيت، ومن قرية لأخري.. الشهود ينتشرون عبر بلدان افريقيا وآسيا.. وحتي جزر هاواي يدعو زوارها.. ويختارون المدن السياحية.. والمناطق التي يزورها السياح حول العالم.. وينظمون زيارات لدعاتهم الي المكان الموحد أكثر من مرة في العام.. وتبدأ الدعوة باختيار الشخص المستهدف، ويطلبون الحديث اليه لدقائق عن موضوعات مثار اهتمام العالم.. واذا كان الرأي قريبا من دعوتهم أو أبدي اهتماما.. فيه ترتب لقاء مع ‘الشاهد’ والعودة إليه بشكل أكثر تنظيما.. لمزيد من المناقشة أملا في الاقناع وفيه تقدم المطبوعات بأي لغة يجيدها الشخص المستهدف.. ولا يتوقف الدعاة من شهود الجماعة عن الحديث حتي وسائل المواصلات مع من يرون فيه استجابة لأفكارهم التي تبدو في ظاهرها أخلاقية وسامية إلا أنها تتعارض مع الديانة المسيحية.. وغيرها من الديانات الأخري..
وتعرضت الجماعة لملاحقات أمنية في العديد من دول العالم وخاصة في الفترة ما بين 30 ..1940 ألا أن دعاوي قضائية أمام المحكمة العليا في الولايات المتحدة وأحكام صدرت لصالحهم في 43 قضية مكنتهم من الاستمرار في دعوتهم..
ألو يا نجدة.. سائحة تدعو لاتباع تعاليم شهود يهوه في الغردقة.. كان هذا آخر بلاغ ولن يكون الأخير.. وحسب بيانات الجماعة.. ودائما، يقولون للأتباع الجدد.. تمتعنا بالحديث اليكم.. ونرجو أن تكونوا قد تمتعتم بمعرفة المزيد.. فتفضلوا بقبول دعوتنا الي زيارتنا في قاعة الملكوت المحلية لتروا كيف تدار اجتماعاتنا، وتعرفوا كيف نقدم البشارة للاخرين.. وأرض الفردوس.
وتحولت الجماعة بشكل رسمي عام 1931 الي الاسم الحالي ‘شهود يهو’ وتستخدم الجماعة وسائل للدعاية منذ الهاوية كم
[/b]
ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
امرأة روسية تدعو في الغردقة لاتباع جماعة شهود يهوه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.imanghassanghalayini.com :: 
][§¤°^°¤§][][ المنتديات الروحية ][§¤°^°¤§][][
 :: الركن الاسلامي
-
انتقل الى: